عمرك سألت حالك مين انت, وازا اللي انت عليه هلأ هو انت اللي يمكن بيوم تخيلت انك تصير هوه, والا عمرك اصلا ما تخيلت حالك لقدام شو ممكن تكون, وازا عمرك ما تخيلت, هل شايف حالك راضي عن حالك والا شايف حالك بمكان مش مكانك, بس انت اصلا مش عارف مكانك ولا عمرك فكرت بيوم وين ممكن تكون.

نعمت تعرف شو بدك بهالحياة نعمة خرافية, سواء كنت بدك تصير دكتور, طيار, رسام , سباح, خباز..
أو يمكن حلمك يكون بيت صغير بالريف تصحى كل يوم على ضو من الشمس و على صوت عصفور تعودت تحتطله أكل فصار يجيب صحابه كل يوم ويعملك حفلة عالشباك, و ما تنام فيه الا وانت مش سامع غير صوت السكون وصرصور ليل بموسم تزاوج مقزز عيشتك عشان صرصورة حبها.

شو ماكنت بدك بهالحياة فهو الك ولنفسك ولسعادتك, قد ما كان سخيف أو حتى كان بنظرك مستحيل فأول ماتلاقيه امسك فيه واعرف طريقه ولو شو ماصار ما تتركه لانه الشي الوحيد اللي يمكن يكون سبب سعادتك.

و ازا لقيت حالك مش عارف شو بدك فضلك دور عليه, لانه لازم اتدورعليه, ولما تزهق من التدوير دوّر اكتر و أكتر, بس عمرك ماتضل عايش حياتك بتعد أيام, عايش حياتك عشانك انخلقت وصرت ملزم تعيشها, عايش حياتك ع قولت اليسا “اهي يلا عيشة و السلام”.

في ناس بتقلك جرب أشياء جديدة وما تضلك ماسك بروتينك و يمكن ف يوم تلاقي أو تعرف طريق الشي اللي يمكن يسعدك ويستحق انه يكون هدف حياتك من بين الأشياء اللي انت قاعد تجربها, بس برضه يمكن ما تلاقيه بس وقتها بس رح تعرف انه الشي اللي انت جربته مش هوه بالمرة هدفك ولا حلمك ولا الشي اللي بدك اياه, ووقتيها بقدر تشطبه من قائمة اشياء كتيرة يمكن كنت تايه بيناتها.

بس شو ماصار ولو حتى ضليتك فترة طويلة مش عارف شو بدك, عمرك ماتخلي حدا من الناس أو حتى اهلك يقولوك شو حياتك بدها تكون أو شو بدهم اياك تصير, لانهم مش حيعيشوا حياتك و صدقني فش غيرك حيعيشها.

ليش بكتب هادا الكلام…وهل الكلام اله معنى أصلا..صراحة مش عارف …بس هيك اجا عبالي.

دمتم سالمين.

تعليق واحد »

  1. مهرطقة اخرى كتب:

    شوف
    انت يمكن لانك بصدد تمر بتغيير كبير بحياتك! نقلة نوعية جديدة ماجريتها قبل هيك! عم تسال حالك هالسؤال.
    بس اسمحلي اضيفلك انو يمكن تكون بنص اشي انت عارف ومتاكد انك ماكان لازم تكون فيه بس فجأة بهاجمك شبح الملل..
    شبح لايمكن ماقومته ولا التقليل من شأنه.
    بيسموه روتين بيسموه تعود بيسموه نمطية. بس بيضل برضو متغطي تحت سقف الملل!
    انافعلا مابعرف شوعم برد عليك هلا بس برضو يمكن من كتر الملل من هالسؤال الي بسألو لحالي كل يوم ومش لاقيتلو جواب..
    مهو مش معقول الحل يكون نهج ع ساحل العاج ونشتغل هناك بياعين فواكه!!! ولا نركب اول مكوك طالع وتاني محطة عاليمين ننزل ونبدا من اول وجديد حياة بكوكب مابنعرف عنو شي!
    بالنهاية بتلاقي بيومك اشارة وحدة زغيرة بتاكدلك انك بالطريق الصح، شي زغير زي ذكرى قديمة او حدث بواجهك وبتواجهو مع انك عمرك ماتخيلت تعرف تتصرف فيه! انو هيك اشياء زي شربة المي بتبلع فيها شو الي بتاكله.. عشان يصدق حبيبنا الي قال “ايه في امل”..!!! وانا من موقعي هادا بحكيلك في امل وسعاد وحليمة وبقدونس وبيتنجان

    • Ahmad Al-Deleq كتب:

      بالضبط بتحس حالك مسلّم وبدك تشوف هاي الطريق لوين ماخديتك… وبتكون مش عارف ازا بلشت بطريق جديدة شو حيصير معك وازا بلشت فيها حتضيع وقت من الطريق الاولانية.. والطريق الاولانية لو ضيعت منها شوية وقت يمكن تضيع كلها…

      بس ما اتمناه انه الواحد يقدر يلاقي شي بالطريق الأولى يخلي يستمتع فيها.. حتى لو ما كان هوه الشي اللي بده اياه وحتى يمكن لو ضيع وقت فيه.. فيمكن هوه يكون الطريق اللي تختصر عليه وقت ازا فيوم قرر يمسك طريق تانية… أو هوه يكون سبب بانه يصادف طريقه التانية..

      البتنجان اللي ع وش الصحارة.. غير اللي جواها #بس_بقول

  2. غير معروف كتب:

    dangerous talk man!

Comment