أواسي هيه كلمة ناتجة عن اشيين بتربط بيناتهم علاقة وطيدة جدا يغفلها بعض الناس وهمه الأواعي و الناس … يمكن ناس كتير مش منتبهة على هاي العلاقة أو غاضة النظر عنها ..بس الأواعي والناس همه اشي واحد صراحة بس اللهم باختلاف المسميات.

أقص ايدي اذا في فاهم شي بس اصبر شوي وانت تفهم…

هل تعلم انك انت كبني آدم ما انت سوى لبسة بخزانة حدا بتعرفوا…آه والله العظيم…ما بتعرف  يمكن تكون كندرة شراها وقعد يلبسها كل يوم وبنضفها بس يوم ما بطلت تتنضف راح اشترى غيرها, أو يمكن تي شيرت بحبها بس من كتر ما لبسها انهرت بس مش راضي يكبها لانه عزيزة عليه ولبسها بلحظات كل مايشوف التي شيرت بتزكرها وبقدرها, و يمكن تكون بدلة بلبسها بالمناسبات بس بتضل مصمودة لحد ما تيجي هاي المناسبة, و ما تستبعد تكون بوكسر متحمل كل #$%* بس عمره ما حيفرجي للناس أو يقول شوفوا ما أحلى بوكسري, و ما تستبعد تكون جرابة انمزعت بدو يكبها بعد ما أدت واجبها المفيد بالنسبة اله بس بما انه انمزعت  فصار الوقت يجيب غيرها لانه مهما حبها ولبسها وخدمته ف فش حدا صراحة بودي جرابين عالخياط يصلحهم… والحلو بالموضوع انك صعب تعرف شو انت بهاي الخزانة…والمشكلة انك لازم تعرف..

ليش لازم تعرف؟ لانه بالتبعية الشخص اللي قدّامك كمان لبسة بخزانتك, ولازم تفكر وتعرف منيح شو هوه حاطك بخزانته قبل ما تقرر شو هوه بخزانتك.

لانه ازا ماعرفت ف يمكن يكون بخزانتك تحفة أو ميدالية شرف تتباهى فيها وبتدير بالك عليها و ما فش حدا عمره دخل بيتك الا واتفخارت فيها قدامه و حكيتله قصتها… لانه شي غالي عليك… وانت بالآخر ما انت سوا جرابة مقطوعة انرميت من زمان و عملولك اعادة تدوير وصرت خيط مطاط بستعملوك بامبرز لفوطهم…

فمش غلط تتطلع بخزانتك و تعرف كل قطعة شو هيه…

وهيك المفروض عدّاني العيب وغيرتلك نظرتك السطحية اللي كانت باتجاه الأواعي… و المفروض من يوم وطالع عمرك ما تشوف كندرة أو بوكسر أو بدلة الا و تتساءل هدا مين فحياتك وازا هادا انت فحيات غيرك أو لأ…

و دمتم سالمين 🙂

تعليق واحد »

  1. مهرطقة اخرى كتب:

    انو ليش يعني؟! طيب وازا انا كنت جرابة مخزقة عندك اشيلك من علاقة الميداليات والتحف وارميك؟!
    مين حكا انو هيك احنا طبيعتنا كبشر؟؟ بكبسة زر بنشقلب كل المشاعر “بناء” عالمشاعر المتبادلة من الشخص الي قدامنا؟؟!!!
    سيبنا هسا من انو احنا كشعب سمتنا الاصيلة المكابرة والمداقرة وبنموت بالجكر! بس لا عفكرة بيعز عليك كتير! حتى مرات ازا كان هالشخص بيهمك كتير بتسير تحكي مالها الجرابة منيحة!!
    انا مابقولك انو لازم تفكر هيك بس هاد هو رد الفعل الانساني الطبيعي: 1.ينصدم 2.يزعل 3.يتخذ رد فعل!
    انا بس بدي اعلق عنقطة رد الفعل:..
    انو اذا قدامك نار بتطفيها بنار؟؟
    ازا بقلبك نار برضو بتطفيها بنار؟!!
    حياتك بتضل حياتك والناس الي بتعرفهم بيجو وبروحو بسفر بموت بمرض او حتى مناقرة!
    بس انت بالاخر بتصفي شخصيتك مكونة من شوي منك والباقي كلو بصمات اشخاص واماكن واحداث.. او على طريقة تشبيهك بتكون انت العلاقة بس مع انو امك من بعيد شايفتك لبسة مرتبة ومكوية ^_^
    بجوز انت ماقلت بشكل مباشر “شيلولي هالجرافة الزرقا طلع معتبرني شبشب حمام” بس مهو الواحد شو بدو يعمل ببنطلون مخزوق والا قميص مهتري؟!
    انا بقول عايام تشرتشل قلب الاسد كانو يلبسو دروع، لا بتصدي ولا بتخرب ولا بيجور عليها الزمن! جاري البحث عن حداد منيح

    • Ahmad Al-Deleq كتب:

      للفت النظر بس… أنا عمري ما شلت لبسة من مكانها بخزانتي.. و عمري ما حعرف اشيل.. أو أغير مكانها….

      بس يمكن بتطلع ل هداك اليوم بفارغ الصبر 🙂

Comment