حدث في مثل هذا اليوم ..عام 2011 , أن قرر أحمد الدلق (أنا) وهو جالس على مكتبه الخشبي,يناظر شاشة كمبيوتره المحمول ,محتسياً بعضاً من الشاي الذهبي مع معلقة ونص سكر و عرق نعناع ..

أن يخترع “بشرفك” Smile

قبل كم من أسبوع من 30/9

كان أحمد يبحبش بهالنت ووصل عن طريق الصدفة لمُدَوَّنة اسمها “بلا قافية” ..لمُدَوِّنة اسمها “سيرين ” ..

فجلس يقرأ ما فيها من تدوينات و قصص رسمت ابتسامة على وجهه في ليل كان فيه مسموم البدن “لا هوه ما كان مسموم بدني ,بس عشان أضيف شوية دراما و تراجيديا على الموضوع” , ما علينا خلينا نرجع لموضوعنا Smile with tongue out

جلس يقرأ و يقرأ و يتبسم أكثر كل ما استرسل بالقراءة …لكن بين هذه الابتسامات والضحكات بدأت علامات التعجب ترسم فوق رأسه ..
قائلا لنفسه “عنجد الناس بتقدر تكتب عن أشياء زي هاي !!!!“
وهنا انتهى يومه ,فأغلق كمبيوتره ووضع رأسه على وسادته و نااام …

و في مساء اليوم التالي وجد نفسه يفتح على “بلا قافية” مرة أخرى و يقرأ ما فيها مرة أخرى مع ان ما فيها لم يزد كلمة واحدة ولم يقل أي حرف ..
كأنها كانت رسالة آتية من بعيييد تهمس في أذنيه بصوت هادئ “أحمد …وصلت” …
وأصبحت هذه الرسالة واضحة المعالم أكثر عندما بات يفتح هذه المدونة بشكل دوري !!

وعندها دخلت القصة راسه , وقرر أن يبدأ رحلة التدوين ..فعمل أكاونت و سمّاه “بشرفك” ..

في 30/9

كانت أول تدوينة له على هذه المدونة , وكانت بعنوان “ قصة طلعة” , وربما كانت ستكون أول و آخر تدوينة له …
عندما كبس زر النشر ..كبس على زر الاتصال الأخضر في هاتفه المحمول,مهاتفاً صديقه
طالباً منه أن يرى ما كتب و يعطه رأيه فيما سيقرأ !!

فبعد لحظات حينما فتح الموقع الالكتروني ..بدأ صديقه يصدر أصوات غريبة على سماعة الهاتف ,كأن أحبال صوتية جديدة نمت له !! ,, غير موجودة عند البشر !!
أصوات لم تمر يوماً على أذنيه !!

ولم يكن لتلك الأصوات الأثر الحسن على أحمد ..حيث أنه ربما كان ينتظر بعضا من الدعم أو حتى النقد البنّاء ..لا أصواتً لم يستطع تفسيرها !!
فقام بشكل إرادي و لا إرادي و ك ردت فعل لفعل لم يتوقعه ..بإغلاق سماعة الهاتف بوجه صديقه ذو الأصوات الغريبة !!

لكنه عندما أغلق الهاتف …قال بنفسه : “أليست تلك ردت الفعل اللتي أريدها من أي شخص يقرأ مدونتي ؟؟!!
إذا استطعت من أول تدوينة أن أجعل لهذا الشاب حبال صوتية جديدة ليخرج بها أصوات غريبة ,مضحكة مزعجة ,متخلّفة ..فماذا ستصنع به و بغيره أي تدوينات أخرى !! أليس هذا ما أريد ؟!؟ …
و أجاب نفسه ب : نعم ,هذا ما أريد Smile

وكانت هنا انطلاقة بشرفك …فبعدها ببضعة أيام كانت تدوينة FaceBook وتلتها Steve Jobs
وسلكت بعديها الحمد لله Smile

حتى كانت تدوينة “ يسلمو بعرف أصف سيارتي لحالي “ حسن الخاتمة لهذا العام ال “بشرفي” !!

وبها اكتمل نصاب هذه السنة بواقع 12 تدوينة ب 12 شهر “مع انه في أشهر ما كان ينزّل فيها ,و أشهر ينزل فيها أكتر من وحدة …بس ما علينا همه 12 ب 12 Smile with tongue out

وزي أي عمل الواحد بعمله في ناس بتحب الشغلة وفي ناس بتكرهها وفي ناس بتستسخفها !!

فعراسي الناس اللي حبو مدونتي و اللي جبروا بخاطري بلايك أو كومنت سواء على المدونة أو على الفيس بوك ,أو عبروا عن اعجابهم فيها وجها لوجه , و عراسي شبّيبة تويتر كلهم Smile

و اللي كرهوا اللي كتبته..برضه عراسي !!و أحترم آراءكم*** ….
“قال أحترم آراءكم قال ..هاهاها .. بعتذر منك سيدي بس مدونتي مش موجهة لثقال الدم و الدبشات اللي زيك !!
يا دبشة !!!

بس من حظك اني ما بقدر أكتب زي هيك كلام بركي واحد من””” صحابنا “”” طلع بكرهها و يروح مسكرلنا المدونة على أساس قانون الملبوسات و النشر اللي بدهم يغسلوه .. ف يلّا أحترم آراءكم كلكم كلكم ..و عراسي والله “

خارج الإطار..
قانون الملبوسات و النشر
ازا كانت بلوزتك وسخة و مليانة عرق و طين وقرف بتروح بتغسلها و بتنضفها منيح .بعدين بتنشرها ..هوه في حدا بنشر غسيلوا الوسخ !! ..بالعقل يا جماعة
عشان ما حدا يفهمني غلط

نرجع للإطار ..

أما الناس اللي مستسخفة موضوع التدوين الساخر أو الفكاهي !!
انه ازا كنت صاحب مدونة شخصية و الك عالتدوين !! فانا بأكدلك انه التدوين الساخر و الفكاهي مش بالشي السهل …لانه المدونة الساخرة أو الفكاهية .. بكون بدها توصّل نوع واحد من الملامح على وجه الشخص .. وهوه الابتسامة ..
فاذا ما وصّلك الكاتب الفكرة بقالب خلاك تبتسم ولو للحظة واحدة على الأقل وانت بتقرأ ..ف التدوينة أو المقال تبعه بكون فاشل !!
عكس معظم المقالات أو التدوين العادي .. اللي بكون هم الكاتب فيها انه يوصل الفكرة ..من دون انتظار أي انفعال محدد من الشخص اللي بيقرأ …

هلأ ازا ما الك عالتدوين
فلكل شخص اهتماماته ,و توجهاته …فازا زي هيك شغلات مش من اهتمامتك و مش قادر تستوعبها ,فما الك الحق انك تتهمها بالسخافة و تقلل من قيمتها !!

وبنهاية هاي التدوينة بحب أشكرك شخصيا انك قرأت العكّ اللي فوق كله ووصلّت لهون Smile with tongue out

و هون بتكون خلصت هاي التدوينة و بنكون فيها سكّرنا قصة أول سنة بشرفية ..
ونشوفكم على خير بتدوينات جديدة بالسنة الجديدة لبشرفك وان شاء الله تعجبكم Smile
………………

“ما أنا غير كويتب هاوي ..بكتب عشان بحب اللي بكتبه …و بستمتع و أنا بكتب فيه Smile وبتمنى أي واحد بقرأه يحبه و يستمتع فيه Smile
–أحمد الدلق

Like Us On Facebook
Bsharafak Blog مدونة بشرفك

عيد ميلاد بشرفك

تعليق واحد »

  1. sarahazaizeh كتب:

    رائعة 🙂
    وبهي المناسبة بتمنا لـ “بشرفك” التقدم والإزدهار 😀
    وانا من المعجبين بالمدونة وبالكتاباات جدا 🙂

  2. whisper كتب:

    اول زياره الي للمدونه واكيد مش اخر زياره

    كل عام و المدونه وصاحبها بالف خير و بتمنالك سنوات من التدوين

    • Ahmad Al-Deleq كتب:

      شكررراً , وانت بألف خييير ان شاء الله :))

      و الي كل الشرف بزيارتك ل مدونتي المتواضعة ,وبتمنى تكون نالت اعجابكم 🙂

  3. maryamm7md3li كتب:

    ممكن تتابعني..

  4. maryamm7md3li كتب:

    مدونتك رائعة ما شاء الله وبتشرف فيك عندي بالمدونة..

Comment